رغم أن آمازون فشلت فشلًا ذريعًا في سوق الهواتف الذكية، إلّا أن حواسبها اللوحية من سلسلة Kindle Fire والعاملة بنسخة مُعدّلة من نظام أندرويد، أثبتت أنها من بين أنجح الحواسب اللوحية المتوفرة في الأسواق منذ إطلاقها قبل سنوات.
واليوم أعلنت الشركة عن الجيل الجديد من حواسب Kindle Fire وهي تشمل أربعة أجهزة بأسعار في متناول الجميع.
نبدأ مع النسخة الأساسية والتي تحمل ببساطة اسم Kindle Fire. يحمل هذا الجهاز شاشة بقياس 7 إنش بدقة 600×1024 بيكسل ومُعالج رُباعي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز من شركة MediaTek وكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل وأمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل، ويعمل بـ 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD.
يُصنّف الجهاز ضمن الفئة المُنخفضة، لكنّه يُباع بسعر 50 دولار فقط! من يستطيع أن يتذمّر من المواصفات بمثل هذا السعر؟
توجد نسخة ثانية من الجهاز مُخصصة للأطفال تُباع بسعر 100 دولار، وهي نفس النسخة الأساسية مع فارق أنها مُحاطة بإطار بلاستيكي يُشكّل حماية للجهاز من الوقوع، كما تأتي هذه النسخة مع ضمان لمدة عامين تقوم خلاهما آمازون بتبديل أي جهاز معطوب مجانًا مهما كانت الأسباب.
كما قدمت آمازون عرضًا للعائلات يُمكن من خلاله شراء 6 حواسب لوحية بسعر 250 دولار، أي بسعر 5 حواسب فقط، مما يعني أنها تتيح لجميع أفراد العائلة امتلاك حواسب لوحية بسعر حاسب لوحي واحد من الفئة المتوسّطة.
بالنسبة لمن يُريد قياساتٍ أكبر، فقد طرحت آمازون حاسبي HD 8 و HD 10، وهُما يُقدّمان مواصفات مُقاربة مع فارق قياس الشاشة وهو 8 و 10.1 إنش على الترتيب. دقة الشاشة 800×1280 بيكسل ويعمل الحاسبان بمُعالج رُباعي النواة من MediaTek بتردد 1.5 غيغاهرتز ويتمتعان بميزة Dolby Atmos الصوتية ويحملان 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.
يُباع HD 8 بسعر 150 دولار و HD 10 بسعر 230 دولار، وتعمل جميع الأجهزة الجديدة بالنسخة رقم 5.0 من نظام التشغيل Fire OS التي تُقدم تجربة استخدام أفضل تتيح العثور على ما يبحث عنه المُستخدم بشكل أكثر سهولة.
جميع الأجهزة الجديدة متوفرة الآن للطلب عبر موقع آمازون.

Post a Comment

أحدث أقدم